تجديد حمامات بالرياض

تجديد حمامات بالرياض

تُعتبر خدمة تجديد الحمامات في الرياض أمرًا ضروريًا لتحسين مظهر المنزل وبفضل تحديث التصميم وتجديد الأجهزة الصحية وتركيب البلاط، يُمكن تحويل الحمامات القديمة إلى مساحات فاخرة وإضفاء لمسة عصرية على الديكور الداخلي، وتقدم الشركات المتخصصة في تجديد الحمامات في الرياض خدمات تجديد شاملة للحمامات من حيث التصميم والتنفيذ وضمان جودة العمل، وللتعرف أكثر على طرق وخطوات تجديد حمامات بالرياض تابعوا معنا السطور الآتية:

تجديد حمامات بالرياض بأقل التكاليف

تجديد حمامات بالرياض

تجديد حمامات بالرياض

تجديد حمامك لا يتطلب دائماً عمليات تكسير مُكلفة بل يمكنك تحديثه بسهولة من خلال بعض الأفكار البسيطة، وإليكم فيما يلي طرق تجديد حمامات بأقل التكاليف:

  1. تغيير الدهانات والبلاط

  • قم بتحديث مظهر حمامك بتغيير لون الدهانات واختيار بلاط جديد بتصميم مميز دون الحاجة للتكسير الشاق والمكلف.
  1. تحديث الإكسسوار

  • ابحث عن إكسسوار جديدة تضفي لمسة من الأناقة على حمامك مثل حاملات المناشف والستائر وأطقم خلاطات الحمام.
  1. تركيب لوحات PVC للجدران

  • استخدم لوحات PVC الخفيفة والسهلة التركيب كبديل جذاب للبلاط التقليدي لتجديد حمامك بشكل أنيق.
  1. تغير الإضاءة

  • اختر أنواع مختلفة من الإضاءة المبهرة لتجديد جو الحمام دون جهد كبير فالإضاءة تلعب دوراً هاماً في تغيير أجواء الغرف.
  1. إضافة نباتات داخل الحمام

  • قم بتنسيق نباتات داخل حمامك لإضفاء جو من الطبيعة والانتعاش مع الاهتمام بتوفير الرطوبة اللازمة لها.

تجديد حمامات بدون تكسير

الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق تجديد الحمام دون تكسير وإحداث فوضى بالمكان، وسنوضح لكم في النقاط التالية أفكار بسيطة ومميزة تساعد في تجديد حمامات بدون تكسير كما يلي:

  • في حال كانت الجدران غير مبلطة بالسيراميك يمكنكم طلائها بدهان أبيض مقاوم للرطوبة والمياه لأن الطلاء الفاتح يُعطي مساحة واسعة للمكان وخاصة اللون الأبيض مريح وهادئ.
  • إذا كانت مساحة الحمام كبيرة بإمكانك إضافة خزانة من الخشب أو المعدن المطلي بالأكريليك لوضع المناشف ومستحضرات الاستحمام والنظافة وبعض الأدوية.
  • الحمامات ذات المساحات الصغيرة يمكن تجديدها من خلال وضع مرآة مربعة أو مستطيلة بحجم كبير أعلى الحوض مع إضافة لمبات إضاءة حول المرآة باللون الأبيض.
  • حتى لا نترك الحمامات الصغيرة مليئة بالفوضى يمكن تعليق زوج أو ثلاثة من الرفوف على جدران الحمام لوضع الشامبو والصابون ولوف الاستحمام ليبدو المكان مرتب.
  • وضع مشاية في أرضية الحمام من الأفكار الجيدة التي تغير شكل الحمام بالكامل وكذلك ستارة بسيطة للبانيو مع الحرص على اختيارهما بألوان سادة للحمامات الصغيرة وألوان منقوشة للحمامات الواسعة.

خطوات تجديد حمامات بالرياض

تجديد حمامات بالرياض

تجديد حمامات بالرياض

تجديد الحمامات خطوة مهمة تُعطي الحمام مظهر جديد وتعالج المشاكل الموجودة بالحمام من رطوبة وتسربات وإصلاح تلف وعيوب السباك، وإليكم فيما يلي خطوات تجديد حمامات بالرياض.

  1. التخطيط المتقن

  • قبل البدء في أي عملية تجديد للحمام يجب وضع خطة مفصلة لتصميم حمام أحلامك عن طريق تحديد المواد والألوان والأثاث المناسب لتحقيق المظهر الذي ترغب فيه في النهاية.
  1. تحديث البلاط والأرضيات

  • تحديث بلاط الجدران والأرضيات القديم بخيارات أنيقة وعصرية مثل اختيار بلاط مقاوم للماء وسهل التنظيف ليدوم طويلاً أو طلاء البلاط بدهان شفاف يُعطي بريق ونعومة.
  1. تجديد أثاث الحمام

  • استبدال الحوض القديم والمرايا بأثاث جديد يُضفي مظهر مميز على للحمام مع أهمية اختيار أثاث يتناسب مع تصميم وحجم الحمام وألوان البلاط.
  1. تثبيت الأدوات الصحية الجديدة

  • استبدال الصنابير والدش والمرحاض والبانيو القديم بأدوات صحية جديدة تعمل بكفاءة وتناسب ألوان البلاط والدهان وذات مقاس مناسب لمساحة الحمام.

كيف يتم تجديد حمامات بالرياض

كيف يتم تجديد حمامات بالرياض؟ سنجيب عن هذا السؤال بالتفصيل في السطور الآتية:

  1. تجديد السقف

  • تجديد سقف الحمام يتم من خلال معالجة من مشاكل الرطوبة والتسربات إن وجدت ثم نبدأ بوضع طبقة عازلة لحماية طلاء وديكور السقف، يمكن الاكتفاء بطلاء سقف الحمام باللون الأبيض أو عمل ديكورات من الجبس بورد والاختيار يرجع للميزانية المالية.
  1. تجديد الحوائط

  • هناك عدة طرق لتجديد الحوائط في الحمام الطريقة الأولى وهي الأفضل وتتم من خلال استبدال البلاط القديم بأخر حديث، الطريقة الثانية جيدة أيضاً وهي طلاء الحوائط بألوان زاهية مع إضافة بعض النقوش الهادئة.
  • أما الطريقة الثالثة فننصح بها في حال استئجار المكان لفترة معينة وهي تركيب ورق حائط وهذه الطريقة لا ننصح بها كحل دائم لتجديد الحمام لأن الورق يتلف بمرور الوقت.
  1. تجديد الأرضية

  • تجديد أرضية الحمام يتم من خلال طريقتان الأولى إزالة السيراميك القديم واستبداله ببلاط جديد وعصري أو طلاء البلاط القديم بدهان شفاف يُضفي لمعان ونعومة للبلاط القديم الباهت ويحل مشكلة تسربات المياه.

تكلفة تجديد حمامات بالرياض

تختلف تكلفة تجديد حمامات بالرياض بحسب نوع التجديد سواء كان تجديد شامل للحمام بالكامل أو تجديد للأدوات الصحية فقط أو للإضاءة والدهانات فقط وهكذا، وفيما يلي نوضح لكم أسعار تجديد الحمامات في الرياض:

نوع التجديدمتوسط السعر
دهان أسقف عازل للرطوبةيبدأ من 90 ريال
دهان جدران عازل للرطوبة والماءيبدأ من 115 ريال
طلاء أبيض عادي للسقف والجدرانيبدأ من 70 ريال
طلاء شفاف عازل للبلاطيبدأ من 145 ريال
سيراميك جدران فرز أوليبدأ من 55 ريال
سيراميك جدران فرز ثانييبدأ من 40 ريال
بلاط أرضيات فرز أوليبدأ من 43 ريال
بلاط أرضيات فرز ثانييبدأ من 30 ريال
طقم حمام إيطالي (حوض- مرحاض- بانيو)1800 ريال
طقم حمام تركي (حوض- 2 مرحاض- كابينة)1500 ريال
طقم إكسسوار ماليزي (2 رف- 2 صبانة- تعليقة مناشف)950 ريال
طقم خلاطات حمام أسباني مكون من 3 خلاطات460 ريال
طقم خلاطات حمام هندي مكون من 4 خلاطات235 ريال
طقم إكسسوار ألماني (3 رف- 2 تعليقة مناشف- 3 صبانة)1250 ريال

 

نصائح للمحافظة على الحمامات

تجديد حمامات بالرياض

تجديد حمامات بالرياض

لكي تحتفظ الحمامات بجودتها ومظهرها الأنيق لأطول فترة ممكن تحتاج عناية وتنظيف بشكل دوري ونقدم لكم فيما يلي نصائح هامة للمحافظة على الحمامات:

  • التنظيف اليومي للحمام أمر أساسي للحفاظ على نظافته وجودته ويُوصى بتنظيف المرحاض والحوض والبانيو بشكل يومي لمنع تراكم الفطريات والجراثيم.
  • يجب اختيار منظفات تناسب مواد الحمام مثل السيراميك والألمونيوم وتجنب استخدام المنظفات القوية التي قد تؤثر سلبًا على جودة السطح مثل الصودا الكاوية
  • تهوية الحمام خطوة مهمة لمنع تكاثر العفن والرطوبة والحشرات يمكن تهوية الحمام باستخدام شفاط التهوية أو فتح النوافذ بانتظام لدخول الهواء وأشعة الشمس.
  • يُنصح بتنظيف بلاط الجدران والأرضيات الخاص بالحمام بانتظام باستخدام محلول مناسب للحفاظ على لمعانه وجماله وتجنب تراكم الصابون والعوالق عليه.
  • ضرورة تغير قطع الغيار التالفة أول بأول حتى لا تحدث تسربات مياه مع أهمية معالجة مشاكل السباكة في بدايتها قبل أن تتفاقم وتؤثر على أساسات الحمام.
  • لتنظيف الإكسسوار المعدني للحمام وطقم الخلاطات يمكنكم استخدام بيكربونات الصوديوم وقليل من الخل أو الليمون مع ليفة خشنة ودعك القطع جيداً لاستعادة بريقها ولمعانها.
  • لا تنسى بعد كل استخدام للحمام أن نقوم برش المعطر حتى يبقى الحمام عطر، كما يمكنكم استخدام ملصقات المرحاض الدائمة التي تترك رائحة جميلة بعد كل حمام.

أقرأ ايضًا:

 

You cannot copy content of this page