مشاكل حوض المطبخ

مشاكل حوض المطبخ

مشاكل حوض المطبخ عديدة وفي بعض منها قد يحتاج إلي تدخل من يكون متخصص في التصليح لما يوجد بها من مشاكل مثل الاستعانة بخبراء التنظيف، أو المشاكل التي تتعلق بالسباكة وغيرها، وفي بعض الأحيان قد تكون مشاكل بسيطة وتتمكن من حلها بمفردك، ولذلك سوف نتناول من خلال مقالنا اليوم مشاكل حوض المطبخ المتنوعة وحلولها.

مشاكل حوض المطبخ

مشاكل حوض المطبخ

مشاكل حوض المطبخ

من المشاكل التي قد يتعرض لها حوض المطبخ ما يلي:-

  • انسداد حوض المطبخ

من أبشع المشاكل التي تتعرض لها ربة المنزل هو انسداد حوض المطبخ فيجعلها لا تستطيع استخدام الحوص إلا أن يتم تسليكه وذلك منعا لتراكم المياه التي تؤدي إلي تكون الحشرات فيما بعد وكذلك تنبعث منها رائحة كريهة، ولذلك سوف نوضح بعض الطرق التي تمكنك من تسليك الحوض من دون الحاجة إلي سباك وذلك من خلال اتباع التالي:-

  • تسليك الحوض باستخدام مشروبات غازية

يمكنك أن تستعين بالصودا التي تتوافر المشروبات الغازية لما تتميز به من فعالية شديدة في إذابة الدهون والزيوت وتتمكن من التخلص منها بشكل نهائي، عليكي فقط أن تقومي بسكب كمية من المشروب الذي به الصودا في الحوض ويترك لفترة قليلة من الوقت لتتمكن من إزاله أي انسداد يوجد بالحوض.

  • تسليك الحوض باستخدام ملح الليمون

عليكي أن تقومي بوضع ملعقتين كبار من ملح الليمون واتركيهم في الحوض وضعي عليهم كوب من الكلور الأبيض الخام ويترك حتي يتفاعلوا مع بعضهم لمدة عشر دقائق ثم أسكبي الماء الساخن عليهم في الحوض، وبذلك يكون قد تم إزاله أي انسداد بالحوض ولكن أحذر عند وضعهم مع بعضهم لأنه سوف ينبعث منهم رائحة قوية ولذلك عليكي ارتداء كمامة.

  • تسليك الحوض باستخدام سلك من المعدن

تسليك الحوض باستخدام سلك من المعدن

تسليك الحوض باستخدام سلك من المعدن

إذا ما كان هناك ما هو عالق بالحوض يمكن استخدام تلك الأداة ليتم من خلالها إزاله ما هو عالق بالبالوعة الخاصة بحوض المطبخ من الداخل، عليكي ان تقومي بإدخال ذلك السلك بداخل الحوض ويتم تحريكه لأسفل ولأعلي ويتم لفة، ومن ثم أخرجة من الحوض سوف تجدي ما هو عالق في الحوض قد خرج بالسلك، ومن ثم يمكنك سكب سائل الأطباق بفوهة الحوض وضعي ماء ساخن عليه سوف يكون قد تم تسليك الحوض.

  • تسليك الحوض بالخل

من أحدي الوسائل الفعالة في تسليك حوض المطبخ هو استخدام الخل ووضع عليه كمية من البيكنج صودا بمقدار نصف فنجان والتركية لقليل من الوقت سوف يقوم بدوره بتسليك الحوض.

  • تسليك الحوض باستخدام البيكربونات

ضعي كوب من البيكربونات في حوض المطبخ وضعي عليهم ماء ساخن واضيفي عليهم كوب من بيكربونات مرة أخري ومن ثم ضعي نصف كوب من الخل، واتركيه في الحوض وضعي عليهم سدادة الحوض سوف تظهر بعض من الفقاعات التي تدل علي تسليك الحوض ثم أضيفي كوبين من الماء الساخن بالحوض لتنظيفه من ذلك الخليط.

كيفية تسليك ماسورة حوض المطبخ

وجدت العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد علي تسليك ماسورة حوض المطبخ وتلك الطرق تتمثل في اتباع التالي:-

  • أضيقي كوب من البوتاس وعليه كمية كبيرة من الماء المغلي وضعيهم في حوض المطبخ سوف يقوم بتسليك الماسورة وما بها من عوالق.
  • اسكبي كوب من صودا الخبز في حوض المطبخ ولكن يجب أن يكون جاف وضعي عليهم كوب من الماء المغلي واتركيه لمدة ثلاث دقائق ليتمكن من تسليك الماسورة.
  • إضيفي كذلك صودا الخبز إلي الخل وضعي عليهم مقدار من الماء المغلي واسكبيه في الحوض واتركية لتسليكه.

طريقة حل مشكلة تسريب المياه من حوض المطبخ

قد يعاني الكثيرون من مشاكل تسرب المياه من حوض المطبخ ولذلك سوف نوضح بعض من الحلول التي يمكن اتباعها لحل مشكل تسرب المياه من حوض المطبخ وتتمثل تلك الحلول في التالي:-

  • تعرف في البداية علي مصدر حدوث التسريب وذلك من خلال القيام بإيقاف تشغيل المياه بالبيت وقم بملء دلو بالمياه وقم بسكبه علي البالوعة من أجل تحديد مكان التسريب.
  • إذا ما لاحظت وجود التسريب بالأنابيب فهذا دليل علي أنها قديمة وتحتاج إلي التغيير، ويمكن تغير أنبوب واحد وتكون قد تم حل المشكلة، ولكن قد يكون التسريب في بعض الأحيان بسبب تلف في بعض التركيبات مثل تركيب وصلات الغسالة في تلك يتم تحديد الجزء التالف وقم بتبديله لحل مشكلة التسريب.
  • إذا ما تراكمت الأوساخ بداخل الأنبوب وذلك بسبب التخلص من بقايا الطعام بداخل البالوعة مما أدي الي تراكمها بداخل الأنابيب وأدت بالتالي إلي حدوث التسريب، في تلك الحالة يتم فك التركيبات والقيام بتنظيف المواسير للتخلص من حدوث التسريب.

كيف تمنع تسريب حوض المطبخ؟

المطبخ من الأماكن التي تكون أكثر عرضة لحدوث التسريب سواء من الحوض أو من الأنابيب الخاصة بالصرف التي توجد تحت الحوض، ولذلك سوف نقوم بسرد بعض من النصائح التي تساعد علي منع حدوث التسريب بالمطبخ والتي جاءت كالتالي:-

  • إجراء فحص منزلي بشكل منتظم

فكلما لاحظت وجود خطأ في بدايته قد تتجنب حدوث مشكلة أكبر فيا بعد، ويمكنك القيام بذلك الأمر مرة كل أسبوعين أو علي الاقل مرة في الشهر لتفقد نظام الأنابيب بعناية لمعرفة ما إذا كان به مشكلة أم لا.

  • ترتيب أماكن التخزين

إذا ما كانت المساحة التي توجد أسفل حوض المطبخ بها المزيد من الفوضى قد يعيق ذلك رؤية حدوث التسريب في أوله، وسوف يكون سبب في تراكم المياه ويحدث بالتالي العديد من الأضرار التي قد تصيب المكان، ولذلك يجب الحفاظ علي تلك المساحة تكون مرتبة بشكل دائم ونظيفة لتتمكن من  ملاحظة حدوث التسريب والقيام بإصلاحه علي الفور.

  • الاستعانة بسباك متخصص

في حالة إذا ما كانت المشكلة كبيرة ووجدت أن الأنابيب قد أصابها التأكل والصدأ في تلك الحالة يتم الاستعانة بالسباك المتخصص ليتمكن من إصلاح التسريب وإعادة الأنابيب جديدة كما كانت من قبل.

أخطاء تتسبب في حدوث مشاكل حوض المطبخ

51tnBNuY3yL. AC UF10001000 QL80

أخطاء تتسبب في حدوث مشاكل حوض المطبخ

حوض المطبخ من اكثر الأماكن التي تواجه عدد كبير من المشاكل باعتباره أنه من أكثر الأماكن استخدام، ولذلك يجب أن تكوني علي علم سيدتي بتلك الأخطاء التي تكون سبب في حدوث انسداد بحوض المطبخ والتي جاءت كالتالي:-

  • التخلص من بقايا الشاي والقهوة بحوض المطبخ من أجل غسلها ولكن يجب أن يتم التخلص منها في القمامة لأنها تؤدي الي انسداد الحوض بعد مرور فترات متقاربة.
  • عند وقوع بقايا من المكرونة المسلوقة بحوض المطبخ وتركها من دون نزعها في تلك الحالة تؤدي إلي انسداد مواسير المطبخ وتؤدي الي حجز المياه كذلك.
  • وضع قشر البيض بحوض المطبخ يؤدي إ لي حدوث مشاكل لأنها تظل كذلك عالقة بداخل ماسورة الصرف ويؤدي بالتالي إلي انسداد الحوض.
  • استخدام الدقيق في الحوض يبدء في الامتزاج مع الماء وبالتالي يتكدس بداخل الماسورة ويؤدي إلي حدوث الانسداد، ولذلك يمكنك التخلص من بقايا الدقيق التي تكون عالقة بيديك بصندوق القمامة.
  • بقايا الزيت والسمن يجب أن يتم التخلص منها في صندوق القمامة وذلك حتي لا تؤدي إلي انسداد الحوض وذلك لأنها تتراكم بداخله وتعيق من حركة المياه وتسبب الانسداد.
  • قومي بتنظيف سداد الحوض مرة كل أسبوع وذلك لتتمكني من إزاله ما بها من عوالق ولتجنب حدوث الانسداد فيما بعد.
  • لا تقومي باستخدام المنظفات الكيمياوية بشكل مبالغ فيه.

أقرأ ايضًا:

 

You cannot copy content of this page